MHA_2332.jpg

يقودنا الشغف، ويحركنا حب الفن، انطلقنا نحو هدف أسمى، نحاول فك طلاسم الزمن!

قِصتُنا الدرامِية

خارجي. منطقة مقطوعة - مسائي 

فهمي فرحات سينمائي أكاديمي مخضرم والذي كاد أن يصيبه اليأس في إيجاد بيئة خصبة للإبداع، حتى أتت جمانة القريش ذو خبرة في البحوثات الطبية والتي أصرت على أن تخوض تجربة الإبداع لتركب موجة الإنتاج السينمائي، ومن هنا أتت تجربة الفيلم التفاعلي يأجوج: لعنة إرم والذي كان مزيجاً تفاعلياً بين السينما والمسرح، وحين نأتي على ذكر المسرح كان لابد هنا أن يظهر اسم المسرحي الأكاديمي مالك القلاف، حيث تم التلاقح الفكري في هذه المرحلة والذي استمر من بعد يأجوج إلى إنشاء هذه الشراكه.

 

خارجي. شاطئ - نهاري  

الهدف من إنشاء هذه المنصة الإبداعية هو أن لا نتوقف أبداً، وأن لا يحدنا أي حد، وأن لا تحبطنا العقبات، والأهم أن لا تؤثر في عزيمتنا التجارب السيئة ولا تعطل مسيرتنا الضربات القاصمة! قرر الثلاثي المرح (جمانة - فهمي - مالك) أن يضعوا ما قاله الروائي باولو كويلو: "لم تخلق السفن كي ترسو بجانب المرافئ" ونحن نؤمن أننا سفن جبارة سنشق عباب البحار دون هوادة.

 

خارجي. مكتب - نهاري  

كانت المهمة الأولى هي إيجاد اسم مناسب ليمثل هذه الشراكة ويجسد أهدافها وتطلعاتها، حيث تم طرح العديد من المقترحات ولكن في نهاية المطاف أبتكرنا أسم (دراماتُرجيز) والمقتبس من مصطلح مسرحي اغريقياً دراماتورجي ويعني: تدقيق وتحرير النص درامياً، وهي كلمية إغريقية من كلمت درما drama و ergon التى تعني "عمل أو نشاط." أي "نشاط درامي".

 

وقد استخدمه لأول مرة الناقد الألماني غوتهولد ليزينغ عام 1767م ثم امتد ليدخل إلى المشهد الإبداعي السينمائي في بريطانية العظمى وهوليود كوسيلة إبداعية لتطوير الأعمال والنصوص الدرامية لتكون جاهزه للإنتاج، وهذه هي وظيفتنا هنا في دراماتُرجيز.

يتبع... 

قيم دراماتُرجيز

DT Values.png

الشمول

التعاون مع المواهب من

مختلف القدرات والأجناس والأعراق والخلفيات والخبرات

DT Values.png

البيانات

توثيق التجارب والعمليات والخبرات لنقل المعرفة

وتدوين التاريخ

DT Values.png

الآلية

توفير الانسيابية المهنية

في كافة أعمالنا عبر

اتباع خوارزميات احترافية

DT Values.png

النمو

السعي نحو نمو مستمر

من خلال التعاون والتوسع والمسؤولية المالية

DT Values.png

الشفافية

 الصدق والوضوح في

إدارة أعمالنا

وفي جميع تعاملاتنا