العرض السعودي "رقصة الموت" يفتتح مهرجان "مسرح بلا إنتاج الدولي" غدا


"عمان": بمشاركة السلطنة ممثلة بفرقة مزون المسرحية، تنطلق غدا أعمال مهرجان "مسرح بلا إنتاج الدولي" بجمهورية مصر العربية في دورتها الحادية عشرة، والتي سميت بدورة الفنان أشرف زكي.


وسيفتتح المهرجان بعرض من المملكة العربية السعودية، بعنوان "رقصة الموت" على قصر ثقافة الأنفوشى بالمسرح الصغير الساعة التاسعة، العرض من إخراج مالك المقلاف، والعمل عن نص "الفاني الذي لم يكمل رثاء نفسه" للكاتب ياسر مدخلي، ويمتزج بالعمل عدة فنون مسرحية، ومنها فن "البانتومايم" الذي سيقدمه الفنان معاذ الرفاعي برفقة أحد فريق العمل، وقال الرفاعي على صفحته بالانستجرام "مشاركتي بالبانتومايم وتجسيد ما لا يمكن وصفه بالكلام"، وعرَّف الرفاعي هذا الفن بقوله: "فن الحركات الأيحائية أو البانتومايم.. هو نوع من فن التمثيل الصامت المؤدى من قبل فنان أو مجموعة فنانين على خشبة المسرح، بغرض التعبير عن الأفكار والمشاعر والآراء عن طريق الحركة الأيحائية للجسم فقط".


وستتنافس في المهرجان عروض مسرحية من 12 دولة عربية وخليجية وأجنبية، ستتنافس على جوائز المهرجان القيمة، وسيحكم العروض فريق تحكيمي مكون من الدكتور أيمن الشيوي من مصر، والدكتور هاني أبو الحسن من مصر، والفنان حمزة العيلي من مصر، والفنان فتاح دويري من ألمانيا، والسينوغراف أنيس الطعلوش من تونس، والفنانة سيرين أشقر من فرنسا، والفنان إبراهيم القحومي من الإمارات، ومقرر لجنة التحكيم الفنانة سارة فؤاد.


وتطمح فرقة مزون المسرحية، ممثلة بقائدها المخرج "يوسف البلوشي" بحصاد جوائز المهرجان، من خلال عرض "مدق الحناء" من تأليف الكاتب السعودي عباس الحايك، ومن إخراج يوسف البلوشي، وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع العرض العماني يوم "مدق الحناء" يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس الحالي.



https://www.omandaily.om/منوعات/na/العرض-السعودي-رقصة-الموت-يفتتح-مهرجان-مسرح-بلا-إنتاج-الدولي-غدا



0 views0 comments