top of page

الفيلم السعودي «شريط فيديو تبدل» يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان «أسوان لأفلام المرأة»

سوليوود «متابعات»

ز الفيلم السعودي «شريط فيديو تبدل» للمخرجة مها الساعاتي، بجائزة لجنة التحكيم في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بختام مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة، بينما فاز بجائزة أفضل فيلم «إنها تحتاج إلى قرية» من أرمينيا، وفازت المخرجة اليونانية بريجيتا كانيارو بأفضل مخرجة عن فيلم «ما بين المنزل». ومنحت لجنة التحكيم، التي ترأستها الفنانة اللبنانية مادلين طبر، تنويهًا خاصًا للفيلم اللبناني «يوم أجازة» للمخرج ليوناردو باسيل.


وتدور أحداث فيلم «شريط فيديو تبدل»، في إطار اجتماعي كوميدي، حول فكرة العنصرية من خلال قصة حب بطلها شاب «أسمر البشرة» يسعى لأن يكسب قلب فتاة، لكنه يعتقد بأن لون بشرته عائق للوصول إلى قلبها، فيتقمص شخصية مغنٍ شهير، حتى يلفت نظرها. ولقي الفيلم إعجابًا من الحضور.


وعبرت مها الساعاتي، مخرجة الفيلم والتي لم تتمكن من حضور المهرجان، عن فرحتها بـ«الفوز الذي لم تكن تتوقعه». وأضافت: «كانت المشاركة بالمهرجان فرصة لكي يشاهد الفيلم جمهور آخر، ويضحك معه وينفعل به، وقد منعتني ظروف خاصة من الحضور»، مضيفة: «أتوجه بالشكر لمهرجان أسوان لعرض فيلمنا، ومنحنا هذه الجائزة لي ولفريق العمل»، بحسب موقع الشرق الأوسط.


وأكدت الساعاتي اعتزازها بالفيلم، وقالت: «مزيج من تجربتي وصديقي معتصم ناصر، ومن ذكريات طفولتي في فترة ثمانينات القرن الماضي، و«نوستالجيا» الماضي، وقد أضاف معتصم للشخصية؛ لأنه يتمتع بحس كوميدي، وحينما عُرض الفيلم للمرة الأولى ضمن مسابقة «مهرجان البحر الأحمر» حظي بتفاعل جيد من الجمهور».

وكانت الساعاتي قد فازت قبل عامين بدعم مهرجان الجونة السينمائي لمشروع فيلمها الروائي الطويل الأول «هج إلى ديزني» الذي لا يزال، مثلما تؤكد، «في مرحلة التطوير».


وأسدل مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة الستار على دورته السابعة، مساء الجمعة، بإعلان الجوائز، حيث فاز بمسابقة الأفلام الطويلة، الكوري الجنوبي «جونغ سان» بجائزة أفضل فيلم، بينما فاز بجائزة أفضل ممثل تيدروس تيكليبرهان عن فيلم «سيمريت»، وأفضل ممثلة لوتشيا كاسترو عن فيلم «باولا» من الأرجنتين، بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم «الخط الفاصل»، وهو إنتاج فرنسي بلجيكي، وفازت مخرجته أورسولاماير بجائزة أفضل إخراج.










1 view0 comments
bottom of page